منتدى قرية الدناقلة
DANAGLA CYBER COMMUNITY

جمهورية السودان
ولاية الجزيرة

مجتمع قرية الدناقلة الرقمي

أخي الزائر الكريم

اذا لم تكن مسجَّلا بعد في منتدى قرية الدناقلة, نرجو اكرامنا بالتسجيل و الانضمام الى أكبر تجمع رقمي لابناء قرية الدناقلة على الانترنت

اذا كنت مسجلا فعلا, ارجو الدخول و عدم حرماننا من رؤية اسمك على قائمة الأعضاء اذا واجهتك مشكلة ارسل رساله الى الهاتف 09117685213

ولك وافر الشكر و الامتنان

أسرة منتدى قرية الدناقلة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى قرية الدناقلة
DANAGLA CYBER COMMUNITY

جمهورية السودان
ولاية الجزيرة

مجتمع قرية الدناقلة الرقمي

أخي الزائر الكريم

اذا لم تكن مسجَّلا بعد في منتدى قرية الدناقلة, نرجو اكرامنا بالتسجيل و الانضمام الى أكبر تجمع رقمي لابناء قرية الدناقلة على الانترنت

اذا كنت مسجلا فعلا, ارجو الدخول و عدم حرماننا من رؤية اسمك على قائمة الأعضاء اذا واجهتك مشكلة ارسل رساله الى الهاتف 09117685213

ولك وافر الشكر و الامتنان

أسرة منتدى قرية الدناقلة
منتدى قرية الدناقلة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرد الرصين فى معرض حديث السيد الفهيم (أبوالخاتم) 1

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

الرد الرصين فى معرض حديث السيد الفهيم (أبوالخاتم) 1 Empty الرد الرصين فى معرض حديث السيد الفهيم (أبوالخاتم) 1

مُساهمة من طرف Ammar Gailani الثلاثاء ديسمبر 25, 2012 9:47 pm


السلام عليك ورحمة الله وتحية ممزوجة لك بأريحيه أهلنا الطيبين في الدناقلة وأنت تنافح عنهم بقلمك الرصين ضد التهميش والتغبيش ، ذكرت لك فى مداخلتي أمس اننى سوف أرد عليك اليوم ,هاأنذا اشحذ قلمي لكي أتناول ما أختطه يراعك الانيق من كلمات محشوة بفهم المثقف الحداثى ، واننى من المعجبين بعباراتك الجزلة والانيقه التى تستعملها فى التعبير عن مكنون صدرك ولكن ما كتبته لك أمس لم يحالفني الحظ فى إرساله وطار من الكمبيوتر كما تطير أحلام شباب بلادى عندما تطير حقائق التاريخ منها.
دعني استعير عبارتك الجزلة مدخل أول وقول الشريف يوسف الهندى للمستعمر (نحن نلجم غيرنا وليس نجلم غيرنا ) وعذرا لك على هذا الخطأ وأنت تستشهد بعبارة مأثورة من تاريخ بلا دى ولكن شهوة سرعه الرد على مقالي جعلتك ترتكب هذا الخطأ . نلجم غيرنا بالحجة وليس الرهبة ، ياليت لو فعلوا غير ذلك ، يا ليت لو أنهم ألجموا المستعمر بالرهبه ، عبارة جميلة تنم عن فهم عميق لقائلها وتعبير صادق لرغبات شعبه،بالحجة وان كانت تنقصها القوة ، لقد كانوا يرفعون غصن الزيتون فى وجه مستعمر غاشم.
أما نحن فديدننا فى هذا الأمر ،إننا لا نجرد السيوف ولكن نجرد أقلامنا للدفاع عن فكرتنا في إطار الرأي والرأي الأخر،لاترهبنا الألفاظ المنمقة والكلمات التى تسعى الى تكسير الذات، فأدب الحوار يجب ان يكون في هذا الإطار ولا نسعى لتهميش الآخرين ولا تحتوي كلماتنا ذلك،ولكن نجرد الحقائق بأسلوب هادئ ولا نسعى لتهميش وتغبيش الراي العام.
لأن الأمر لايحتاج إلى فلسفة واستيراد كلمات من معاجم الكتب لإيصال الرسالة.
أعود إلى حديثك وخيطك المبذول وعباراتك الجميلة في إذابة شحم (السكوت) وضخ الأكسجين في شراييننا، التى أنهكها تعب السنيين وهى تبحث عن فرحه فى قريتنا
انني لست في معرض الحديث والرد على حديثك السياسي،لأنني في وظيفة تحتم علي عدم الخوض في السياسة والكتابة بها،فقل ماشىت بها واستشهد بما بنفسك من عبارات،ولكن اذا كان الحديث سياسي ،ولكن نحن في إطار الحديث عن هم قروي و رياضي بحت، وأنت ايها الحذق والفطين تعلم ما تفرقه السياسه تجمعه الرياضة وشواهد التاريخ كثيرة .......................
أقولها لك مرة اخرى لقد نطقت كفرا بواحا عندما تحدثت عن أجندات حزبيه وتآمر فى هذا الامر وذلك بتضخيم الأشياء ووصفها ووضعها فى غير نصابها وخلق معركة فى غير معترك ..............
نعود الى مقالك وحديثك عن الذاتية ، دعني أقول لك بحثت عن مفهوم الذاتية فى معاجم الكتب العربية ، ولكن لم أجد هذا المعنى والمفهوم الذى تحدثت عنه .................( الذاتية المتفاعلة مع الغير وليست المنكفئة والمنغلقة) يا سبحان الله قد أكون جاهلا وأنت الفطين إن كان هذا تعريف الذاتية ........... وقد اكون على صواب وانا أقول لك الذاتية تعنى عندي الانغلاق والانكفاء على النفس وتهميش وإقصاء الآخرين.............. ولكن انها الميكافيليه فى تطويع حتى ألفاظ اللغة العربية لخدمة مفهوم وفكرة ميتة........ ولكن أقول لك دعنا نحتكم الى علماء اللغة العربية حتى يعطونا التعريف الصحيح وانا اجزم لك على الملا فى هذا المنتدى أن كان تعريفك صحيحا بان أكون اول المعترفين بخطأي ...................... كيف تنادى بالذاتية وفى نفس الوقت تحفظ حقوق الغير يا حذق..................
إما قولك عن القومية ( القومنة) والله ان لساني منعقد من الدهشة حتى الآن من هذا المفهوم الغريب لمعناها ومحاولة تجهيلي ومعرفتي بمعنى القوميه.......... ليس غريب عليك ان تقول ذلك وانا غير المتابع لكتاباتك فى المنتدى كما أدعيت وانت تحاول تكسير ذات كل شخص لا يوافقك فى الرؤى وذلك بتكريس هجومك على الشخص ومحاولة وصفه بعبارات بشعة المضمون ولكن تقدمها فى كيكه مزخرفة با طيب أنواع الشوكولاته............... يا عزيزي برشلونه الذى ذكرته لايمثل مقاطعته عرقيا ولكن معنى ولو كان غير ذلك لكان كل لاعبيه من نفس المقاطعة.
هل القوميه التى ندعو لها فى الدناقلة هى قوميه ......... ( والله انى لأخجل من تكرار عبارتك) وان تلمح لأشياء غريبة ...... أننا ننادى بقوميه رياضية وليست عرقيه تعبر عن كل التنوع الرياضي للانديه فى القريه فى منتخب واحد يعبر عنها ،وأنتم المدافعون دوما عن التنوع الثقافي والعرقي............. دافعوا انتم لأنكم الافهم والافطن ونحن جهلاء ولكن أتركوا لنا الرياضة فقط ............لان ما تفرقه السياسة تجمعه الرياضة وانت النبية . هل أغاظك اننى أتصدى لهذا الأمر لانى عمار ............. أم لاننى شخص خلافي لا تجمع عليه الناس ............أم لانى غير مفوض ديمقراطيا كما زعمت أنت...........ومن قال لك أننى شخصيه خلافيه وليس توافقيه ، من نقل لك هذا الحديث عن فريق الدناقلة شخص افاك ومريض رغم ثورة الاتصالات التي تتحدث عنها ، يبدو ان الخدمة ليست كانت جيدة وان كمبيوترك الشخصي قد تم افتراسه بفيروس القيل و القال............. ولا اقول لك سوى ان تتذكر الايه الكريمة( أذا جاءكم فاسق بنبأ...........)..الى اخر الايه , ونرجع مرة أخرى الى حكاية التفويض.......... وانت صاحب النفس الديمقراطي والمنافح عنها فى كل الميادين.......... وعندما تعجز الفكرة من لجم الحقيقة والحق تستعمل الكلمة لتخوين وتجهيل الآخرين وتجريدهم من حق التعاطي فى أمر عام .......يا صاحب النفس الديمقراطي........أنت سألتني من أعطاك الحق فى التحدث باسم شباب الدناقلة ومن قال لك اننى تحدثت باسمهم وأنت النبيه هات دليلك يا عزيزي أن كنت تتهم ....... وارد عليك بنفس السؤال من أعطاك الحق هذا لتسألني له........ رغم ذلك سوف أستجيب لرغبتك فى معرفة ذلك .. أليس من حقي تعاطي الشأن الرياضي فى الدناقلة دون تفويض من أحد ، وهل الشأن الرياضي يحتاج الى تفويض الست من هذه القرية .......قل بالله عليك من يمارس سياسة الاستعلاء وسلطه التهميش والإقصاء فى امر عام ...هل أنت الوصي على الشأن الرياضي فى القرية حتى تصدر فرمان وتقول أعطينا حق الحديث لفلان وحجبناه عن فلان لأنه لا يتمتع بسند شعبي.........( لكن لسان حالي يقول رمتنى بدائها وأنسلت).
لقد اكتسبت هذا الحق بأ عتبارى اولا مواطن من القريه........الديك شك فى ذلك ........وثانيا بحبى للرياضة وممارستي لها و أحد لاعبيها يوما ما........ان أغاظك لاننى تصديت لهذا الامر فهذا شأنك انت ولايهمنى شئ ، وسيظل قلمى مشرعا ومساندا لهذا النادي ولست وحدي ان كنت فعلا متابع لهذا الامر، بل جل الرياضيين فى القريه تناولوا هذا الموضوع ولست وحدي يا فطين ، فلذا لا تشخصن القضايا كما حاولت تسييسها........ أفعل ما شئت فى السياسة ولكن دون المساس بالأشخاص واعتماد لغه التجهيل للتقليل من قيمه الآخرين .
والسلام ختام ولى عوده لبقية مقالك لان به مغالطات كثيرة وتغبيش للرأى العام .
أبوهمام
يتبع


Ammar Gailani
Ammar Gailani
عضو فعال

عدد الرسائل : 59
بلد الإقامة : Sudan
الإسم الكامل : عمار الجيلاني أحمد يوسف
نقاط : 5968
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد الرصين فى معرض حديث السيد الفهيم (أبوالخاتم) 1 Empty رد: الرد الرصين فى معرض حديث السيد الفهيم (أبوالخاتم) 1

مُساهمة من طرف ابوخاتم الأربعاء ديسمبر 26, 2012 3:07 pm

عزيزي أبوهمام ....

لك الود المتسلطن وفيضُ تحايا لروحك وقلمك ...

إستهلالية موجوبة : لقد قمت بقراءة من منظور بنيوي في خيطك المبذول هنا تحت عنوان " الرد الرصين فى معرض حديث السيد الفهيم (أبوالخاتم) فهذه القراءة كانت بمثابة تفكير موجه ولافت حتى نبرز شيئا يظل غير مرئي وواضحة معالمه ودوافعه ... وحاولت جاهدا تفكيك كل المفردات التى تمنح خيطك هذا مغزاه وقيمته وكان هدفي من خلال اعادة تلك القراءة مرات ومرات هو الفهم الحقيقي لذاتية الدوافع التى جعلتك تجترح الخيط غير العجز تام عن إيجاد اجوبة شافية وكافية لكل التساؤلات التى كانت لب التزاحم عن المشروعية والدستورية !!! فليس في النفس هوى غير ذلك ....
مدخ ل أول :
كم جميلة هي إنتفاضة وصرخة قلمك العالية والمصحوبة بتراتيل إنفعالية ما كان لها أن تكون إذا قرأت تزاحمي معك بنفس هادئ يتيح لك التروى في المنافحة ... فالقول ياعزيزي أبو همام واسع فإعذر ضيق لغتي وفهمي إذا لم تتوافر لدي المقدرة على كل الردود لخيطك المبذول هنا .... فهل من إمكانية لمشروع طيب في التزاحم وذلك بالإبتعاد عن إنسماخات الفهم الإختزالي ... لأن الإختزال حتما سيكون خصما على الموضوعية التى ننشدها جميعا ...
فالرجاء كل الرجاء بأن تهدئ من نفسك قليلا لنروم بتزاحمنا فخذ الموضوعية ونرتق ثقوب المفهومية التى نتقصى مراميها وبخيوط من الحكمة والعقلنة والتى هي من المؤكد عروتك التى تتمسك بها.
فلك أن تثق تمام الثقة بأنه وعند قرأتي لكل ما بذلته هنا كان بعيون وعقل مفتوحين لإقصى إتساع .... فأنا يا عزيزي أبوهمام أتعامل في كل تزاحم حراكي في هذا المنتدى ولا تعشعش في ذهني تلك التعاريج التي ذكرتها هنا من " مغالطات وتغبيش للرأي العام وشخصنة" فالعياذ بالله أن نكون من سالكين هذا النهج ... فأنا وأعوذ بالله من لواكتها كثيرا ... احرص جيدا على إحترام الخصومة مهما بلغت درجة حدتها ... فالعقل عندي مفتوح لكل التفاكير وتقاطعاتها حتى أكون قمين بعقلنة أكثر المواقف غماسة وإرباك...
مدخل ثاني:
عطفا على تصحيحك لنا .... وأتفق معك فيما ذكرت بخصوص المقولة الرائعة والشهيرة التى مهرت بها ردي عليك لأبونا العارف بالله شيخنا الشريف محمد الأمين الهندي رضي الله عنه ونفعنا به ... سأقوم بذكرها كاملة غير معيوبة إملائيا فهو العارف القائل "نلجم غيرنا بالحجة وليس بالرهبة" فعذرا لهذا الخطأ الذي ورد فلم أكن قط من عجلة في أمري ... فقط عضلات الروح متصلبة بسبب القراص والحاصل البحصل كل صباح والحكيومة السمها فائر....
عزيزي أبوهمام أنا لم أدعى المنافحة عن التهميش والتغبيش التى زعمتها فينا !!! فالرجاء عدم حرف مسار الموضوع !!! ما كان من التزاحم هو " تحويل مركز الشباب إلى نادي الدناقلة ومن ثم دمج كل الفرق الرياضية في فريق واحد" فما هو الهدف من إقحام " التهميش والتغبيش" ولك أن تعرف بإني ليس بالقمين على أمر المنافحة والمكافحة عن أهل الدناقلة وتهميشهم وتغبيشهم !!! نحن ننافح ونكافح عن " الشرعية والمؤسسية والديمقراطية" التى لزاما علينا إتباعها في الأمر الذين تداعيتم له فقط ولا شأن لي بشئ آخر...
نص ما كتبت بين قوسين " إننا لا نجرد السيوف ولكن نجرد أقلامنا للدفاع عن فكرتنا في إطار الرأي والرأي الآخر ولا ترهبنا الألفاظ المنمقة التى تسعى إلى تكسير الذات وأدب الحوار يجب أن يكون في هذا الإطار وووووو ... ولا نسعى لتهميش وتغبيش الرأي العام" فدعني الإستفاضة هنا للرد على كلامك هذا .... طيب إذا أنت بالفعل جردت قلمك للدفاع عن فكرتك في إطار الرأي العام كما ذكرت فلماذا لم تسعى إلى بذل هذه الفكرة هنا على سفوح هذا المنتدى وأخذ رأي الجميع لأنه ساحة لتزاحم الأفكار مع الآخرين وما شاء الله به كم لا يستهان به من الأعضاء والشباب وحتى تتم مناقشة الأمر معهم وفي جُعبة المنتدى أفذاذ من قريتي لهم شاؤ وتاريخ رياضي عريض وراسخ ... فلماذا الإرتكان خلف الأبواب المؤصدة !!! فهذا إن كان ما تكتبه مركوز على قاعدة الرأي والرأي !!! فإي ألفاظ منقمة سعينا بها لتكسير ذات الآخرين !!! فياعزيزي أبوهمام هل لك بإثبات بين قوسين بعض من ألفاظنا المنقمة التى سعينا بها للتكسير !!! حتى يطلع المتداخل الكريم عليها !!! كما أطالبك أيضا بإثبات بين قوسين إتهامي لكم بأنكم تهمشون وتغبشون الآخر !! فياعزيزي أبوهمام ما أوردته ما كان إلا إحترام ذاتية الآخرين في خلق كياناتهم الرياضية وعدم تذويبها لأن هذا إرث باذخ يعني لهم الكثير والكثير ... ولا يضير في نفس الوقت هذه الأندية أن يُطًعم بها فريق الدناقلة الوليد عند الثمثيل خارجيا ... هذا ما ذكرته ورمى قلمي إليه لا شئ غير ذلك !!! فأما إذا كان شئ غير ذلك ضعه بين قوسين حتى لا نطلق الكلام جزافا !!! ولم تنبث شفاهنا بتهميش أو تغبيش !!! فالظاهر عليك أنت من المعجبين بهذه المصطلحات التي دخلت قاموس سياستنا الفطيرة والتى صار ترديدها من قبل كل مثقف تعنى إثباتا وإلماما بقضايا الوطن ومن ثم تحرر له شهادة ميلاد نضالية !!!
نص ما كتبته بين قوسين "الأمر لا يحتاج إلى فلسفة وإستيراد كلمات من معاجم لايصال الرسالة" مطالب بإثبات بين قوسين ما ذكرته هنا من خدش لتفكيرك بفلسفة كتبناها لك و غير مرغوب فيها!!! سؤال يا عزيزي أبوهمام فهل بدون الإستعانة والرجوع للكتب والمعاجم هل كان سيكون بإمكاننا الوصول لما نحن عليه الآن من معرفة وثقافة وهل أنت كنت تُحسب ضمن الشريحه المثقفة أذا لم يكن بفضل هذه الكتب والمعاجم !!! بمعنى آخر الناس ده إتعلمت واصبحت تفهم وتعرف من وين !!! أليس من أمهات الكتب والمعاجم .... فالثقافة والأدب العربي هل كان ستقوم لهم قائمة لولا الإنكباب على كتب ومعاجم الفلسفة اليونانية القديمة أم كيفن الفهم يا عزيزي أبوهمام !!!
نص ما كتبته بين قوسين " إنني لست في معرض الحديث والرد على حديثك السياسي ، لأنني في وظيفة تحتم على عدم الخوض في السياسة والكتابة بها وأنك في حديث عن هم قروي ورياضي بحت" مطالب بإثبات ماذكرته بين قوسين حديثى السياسي لك والذي بذلته في تزاحمي معك !!! برضو من حقي أعرف إحتمال أكون أنا ما بفهم ما أكتبه ... يا أبوهمام مخسًم بالنبي سبعة مرات أن تفطمني !!! سؤال بسيط ألم يكن حديثى لك فقط عن مسألة حفظ كيانات وذاتية الأندية الرياضية " تحدي ، موردة ، أهلي حي العرب" وعدم تذويبها في نادي الدناقلة حفاظا على ذاتية وخصوصية كل نادي ... ثانيا ألم يكن تزاحمي معك في مسألة "الشرعية والمؤسسية" التى صاحبت مشروع إقامة نادي الدناقلة المذكور هذا مع وافر إحترامنا له ؟؟؟ هل ذكرت شئ غير هذا ؟؟؟ فلماذا الهروب للأمام وحرف مسار البوس إلا لهوى في نفس يعقوب !!!
نص ما كتبته بين قوسين " نطقت كفرا بواحا عندما تحدثت عن أجندات حزبية وتآمر في الأمر وذلك بتضخيم الأشياء ووضعها في غير نصابها وخلق معركة في غير معترك" مطالب بإثبات ما ذكرته هذا بين قوسين حتى يطلع المتداخل الكريم عليه !!! أما إذا كنت تقصد بمسألة الأجندة السياسية فهذا الأمر قد تراه العين المجردة ولا يحتاج لتفكير وخير دليل وشاهد على ذلك الإنشقاق والأستقطاب الهائل الذي أحدثته الإنتخابات الأخيرة واللت والعجن الذي صاحب إنتخاب اللجنة الشعبية الذي شهدته القرية مؤخرا !!! فالإجندة السياسة والتآمر ده شكلو كيفن يعني !!! وبرضو مخًسم بالنبي سبعة مرات كان ما فطمتني يا أبوهمام في الأمر ده !!!!
نص ما كتبته بين قوسين " بحثت عن مفهوم الذاتية في معاجم الكتب العربية ولكن لم أجد هذا المعنى والمفهوم الذى تتحدث عنه " أي معاجم وأي كتب عربية بحثت عنها قول لي !!! فياعزيزي أبوهمام أكيد ما ح تجدها !!! لأننا وحتى الآن لم نفهم ذاتيتنا نحن وكذلك المجتمع العربي قاطبة !!! فذاتية الغير هذه لايتسنى فهمها ما لم نفهم ذواتنا نحن أولا ومن ثم نعترف ونحترم ذاتية الغير !!! فهنا يا عزيزي أبوهمام دعني في إستفاضة في هذا الأمر ... فكيف للإفراد والجماعات داخل المجتمع الواحد أن تتمظهر إذا لم تعي بذاتيتها !!! وبرضو مخسًم بالنبي سبعة مرات كان ما فطمتني في هذا الأمر إذا أنا غلطان !!! فالجماعات داخل أي مجتمع يجب عليها أن تكون في فضاء طوعي غير إلزامي داخل مكونات القرية أو المدينة .... فالقيم لأى جماعة داخل اي مجتمع وما تصنعه يكون وفق عملية تاريخية طويلة تمتد عبر أجيال بهدف تحقيق مصلحتها أولا وليس المجتمع كله وذلك لضمان بقاءها وتحديد رغباتها ومتطلباتها وتخضع هذه القيم للتطوير والوعي حتى تتمظهر في شكلها النهائي وتصل سقف المكون الجامع ... أوضح ليك كلامي ده بصورة أخرى عشان ما تجئ تقول نحن بنخم الكلام من المعاجم ونجئ نلصقه هنا ... مثال بسيط خذ تكوين فريق التحدي أو الموردة أو حي العرب مثالا فهل عندما أتت فكرة هذه الجماعات لخلق كيان رياضي خاص بهم "التحدي أو حي العرب" أو غيرهم يعبر عنهم وعن كيانهم وذاتهم التى تميزهم عن الآخرين هل طرحوا هذه الفكرة في إطار عام في الحلة ؟؟؟ وتجدني في تجانف قطعي مع إستخدام مصطلح " قومي" أقول في إطار عام أي يعني الناس ديل ما حاموا الحلة ده بيت بيت ووضحوا للناس بأنهم بصدد تكوين فرق رياضية خاصة بهم ,, ألم يكن إلاجماع داخل إطار جغرافي وفئوي معين !!! فهذا ما عنيته "بالذاتية المتحسس منها ده" وكان أنا غلطان برضو مخسًم بالنبي سبع مرات كان ما فطمتني يا أبوهمام . أنا أدلك على تعريف مختصر وعميق ويمكن فهمه من عدة زوايا أجمع عليه علماء الإجتماع عن ذاتية الجماعات داخل المجتمع الواحد "هي تلك الصورة التى يحملها الفرد عن نفسه أو الصورة المنعكسة عنه من خلال علاقاته بالآخرين" وعليك الله يا أبوهمام أن تعد القراءة عدة مرات لهذا التعريف بتقع ليك مسألة أنا قاصد شنو بالذاتية ده.
نص ما كتبته بين قوسين " ولكن إنها الميكافيلية في تطويع حتى الألفاظ العربية لخدمة مفهوم وفكرة ميته" برضو مطالب بإثبات بين قوسين الميكافيلية التى ذكرتها لك في مداخلتي وحتى يطلع عليها المتداخل الكريم !!! وأي فكرة ميتة التى تعنيها هنا عزيزي أبوهمام ؟؟؟ وأنت تعرف جيدا بأني ليس بصاحب أجندة وليس لدي مصلحة سياسية أم حزبية نتوراى من خلفها ولم نتسربل بأي مصلحة كانت كل ما نسعى إليه هو إحقاق الحق ووضع الأمور في مواعينها !!!
نص ما كتبته بين قوسين " أقول لك دعنا نحتكم إلى علماء اللغة العربية حتى يعطونا التعريف الصحيح " أي تعريف تقصده !!! هل انت تقصد " الذاتية " مع إحترامي لك علماء اللغة العربية ليسوا بذوي


عدل سابقا من قبل ابوخاتم في الأربعاء ديسمبر 26, 2012 3:26 pm عدل 2 مرات
ابوخاتم
ابوخاتم
العضوية البرونزية

عدد الرسائل : 492
بلد الإقامة : الدوحة ـ قطر
الإسم الكامل : عثمان احمد صالح الحاج
نقاط : 6251
تاريخ التسجيل : 20/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد الرصين فى معرض حديث السيد الفهيم (أبوالخاتم) 1 Empty رد: الرد الرصين فى معرض حديث السيد الفهيم (أبوالخاتم) 1

مُساهمة من طرف ابوخاتم الأربعاء ديسمبر 26, 2012 3:09 pm

الإختصاص في هذا الأمر !!! فهذا الأمر من إختصاص علماء علم الإجتماع ونوع ما علماء علم النفس يا عزيزي أبوهمام ؟؟؟ وكان أنا غلطان برضو مخسًم بالنبي سبع مرات ما كان ما فطمتني !!!
فيا عزيزي أبوهمام فالمسألة ليست بصدد تحدي ولا نحن في سوح مخاصمة حتى نعترف بخطأ أم صواب !!! فالمسألة وما فيها في الأساس تزاحم في مسألة " تغيير أسم مركز الشباب وتحويله إلى نادي الدناقلة وايضا تذويب الأندية والفرق الرياضية ودمجها تحت سقف نادي الدناقلة !!! ألم يكن تزاحمنا في هذا الصدد ؟؟؟ فأنا أعجب لتحويلك لمسار البوست والدخول في أتون إلتفافية غيرت المسار كله.
نص ما كتبته بين قوسين " كيف تنادي بالذاتية وفي نفس الوقت تحفظ حقوق الغير يا حذق" سؤالي لك هذا سوف يربط ليك الشغلة ربط جدلي بسيط شو البحفظ حقوق الغير إذا ما كانت هناك ذاتية ؟؟؟ أسالني كيف ؟؟؟ أعرف تماما بأنك مطبوع بحب الرياضة ... طيب ليه أنت "هلالبي" ما كان ممكن تكون رياضي وتحب كرة القدم فقط !!! ليه تميزت بحب الهلال دون المريخ ودون الموردة لانو وجدت في غرارة نفسك بأن هواك "هلالي" ... فعندما تخوض في تناوش رياضي عام مع آخرين تجد أن ذاتيتك جعلتك تدافع عن الهلال وليس غيره !!! فهذا أنا ما أدعو له في مزاحمتي معك وبصدده ناس " التحدي الأهلى حي العرب" تمايزوا داخل مجتمعنا بفرق رياضية تحت مسميات ما تحفظ لهم ذاتيتهم وصونا لحق من حقوقهم ولهذا خقلوا ناس التحدي وناس الأهلى وناس فريق حي العرب فرق رياضية تماثلهم ... فلماذا تريد أن يكونوا كلهم تحت سقف نادي فريق الدناقلة فقط ؟؟؟ فبهذه الطريقة تكون قد تغولت على حق من حقوقهم ولم تحفظ لهم ذاتيتهم كفرق رياضية تعبر عنهم هم وليس سواهم ... ولا يمنع ذلك من الإندغام مع فريق الدناقلة في التمثيل الخارجي وفي الوقت نفسه تكون كياناتهم الذاتية محفوظه... فأنت الظاهر عليك فهمت الذاتية ده فهما إختزالي محض ...
نص ما كتبته بين قوسين " (القومنة) والله أن لساني منعقد من الدهشة حتى الآن من هذا المفهوم الغريب لمعناها ومحاولة تجهيلي ومعرفتي بمعنى القومية" أولا عزيزي ابوهمام سلامة لسانك من التعقيد وثانيا حاشا لله من محاولة تجهيلك فأنت من خريجي المحروسة "مصر" محور إرتكاز القومية العربية ... بس اطلبك بإن ترجع شويه لمقالي تجدني ذكرت لك ما بين قوسين " هم القوم الذين يرجع نسبهم إلى صلب جد واحد بالمعنى البسيط وليس المتشعب" فيا عزيزي أبوهمام أنت فهمت ما أقصد أم أيضا صاحبك الإختزال في فهم ما أروم !!! فأنا لا أقصد القومية التى فهمتها أنت والتي تحويرها إلى أيدلوجية اعتنقتها الإنتجلنيسيا العربية تحت شعارات واهية " شعب واحد تجمعه اللغة والثقافة والتاريخ والجغرافيا والمصالح المشتركة" وأمة ذات رسالة من الخليج إلى المحيط كما كان شعار المغفور له صدام حسين ... فهذا أصلا تعريف مؤدلج !!! (راجع كتابات المفكر العربي جورج طرابيشي في كتاباته عن القومية وتخلقها عربيا) لكي ما تفهم ما أقصده يا عزيزي أبوهمام ما هو رأيك في قومية "البني عامر" عندنا في شرق السودان وقومية الزولو والهوتو والتوتسي في افريقا البلوش في إيران وباكستان والهنود الحمر ... ألخ فأنا ما أقصده هو وحدة العنصر ....
نص ما كتبته بين قوسين " وأنا غير المتابع لكتاباتك في المنتدى كما أدعيت وأنت تحاول تكسير ذات كل شخص لا يوافقك في الرؤى وتكريس الهجوم على الشخص ومحاولة وصفه بعبارات بشعة المضمون ولكن تقدمها في كيكة مزخرفة " مطالب بإثبات بين قوسين لما كتبته هنا !!! بأني أسعى إلى إغتيال شخصية الآخرين !!! ومن الذي تزاحمت معه وإختلفت معه وقمت بتكسير ذاته ؟؟؟ فلا بد لك بإثبات هذا الإتهام حتى توضح للمتداخل الكريم هذا الذي قلته في حقنا وعندك الإرشيف موجود يمكنك الرجوع له في كل صغيرة وكبيرة بذلتها هنا !!! ومطالب بإثبات بين قوسين العبارات التى خدشت بها ذات أي من الأخوة الأعضاء المتداخلين معي !!! فيا عزيزي أبوهمام ده كثير في حقنا وانت شخصنت الموضوع زيادة عن اللزوم !!! فالذي اختلفنا حوله نحن كان واضحا هي مسألة مشروعية قيام فريق الدناقلة وتذويب الاندية والفرق الموجودة داخل القرية والحق في التحدث بإسم الكل ليس إلا !!! فالرجاء يا عزيزي البعد عن الشخصنة !!! فإذا كانت مطالبتنا لك بحق التفويض الممنوح لك والشرعية التى إستمديتها للجلوس والتفاوض في أمر عام فهذا حق ممنوح لأى فرد أن يسأله لك وليس حكرا لي فقط !!! فأنت ذكرت بأنك ديمقراطي حتى النخاع فلماذا حرفت مسار البوست هذا ولم تجب على سؤال واحد من الأسئلة التى توجهت لك بها في مداخلتي !!! أما فيما يخص بإيرادي لفريق برشلونه برضو صاحبك فهم إختزالي فأنا إتكلم من ناحية وحدة قومية "كتالونيا" وذلك في تعددً القوميات في إسبانيا ولم أقل بأن هناك تقاطع عرقي وأعنى الذاتية في عينها يا عزيزي أبوهمام.
نص ما كتبته بين "قوسين" والله إني لأخجل من تكرار عباراتك وأنك تنادي بقومية رياضية وليست عرقية" عزيزي أبو همام سلامتك من الخجل ... بس إن شاء الله ما تكون قومية الرياضة التى تدعو لها زي قومية الراحل جعفر نميري والتى دعا لها وكانت وبالا على الرياضة في السودان حتى وقتنا هذا !!! وأيضا مطالب بإثبات بين قوسين دعوتي للقومية العرقية التى ذكرتها هنا ؟؟؟
عزيزي أبوهمام حاشا لله أن يكون دافعي حقد أو غيظ لكونك من المتصدين لهذا الأمر !!! ولا بأنك شخص خلافي لا يتجمع عليك الناس !!! مطالب بإثبات بين قوسين أين ذكرت هذا الكلام في تزاحمي معك !!! فياعزيزي أوردها لك مرارا وتكرارا أن كل ما في الأمر أسئلة مشروعة من حق عثمان وأي شخص غير عثمان أن يسأل نفس الأسئلة " التفويض ، الشرعية ، المؤسسية التى خولتك بالقيام بتغيير مركز شباب الدناقلة إلى نادي الدناقلة وتذويب الفرق الرياضية تحت نادي الدناقلة ... الكلام ده فيه شئ يا أبوهمام !!! ولسع أنا منتظر منك الإجابة بعد إستفاضتك في ردك الرصين على عثمان الفهيم !!!
نص ما كتبته بين قوسين " من قال لك أنني شخصية خلافية وليس توافقية ومن نقل لك الحديث عن فريق الدناقلة أفاك ومريض" مطالب أيضا بإثبات بين قوسين تقولي بمثل هذا الحديث حتى يطلع عليه المتداخل الكريم .... أما من نقل لي الحديث فلم يتم نقله من قبل شخص واحد بل أشخاص ثقات و ليسوا أصحاب هوى ومرض كما تزعم بل مسؤولون أمام ضمائرهم قبل مسؤوليتهم أمام الله سبحانه وتعالى !!! ألم يكن هناك إجتماعات تمت في منزل الأخ عبدالله بابكر ؟؟؟ ألم يكن هناك إجتماع تم بمنزلكم ؟؟؟ فهل هذا إفك ؟؟؟ هل هذا مرض؟؟؟ ألم تخرج تلك الإجتماعات بحصيلة صفرية من التوافق والإجماع على ما طرحتموه ؟؟؟ فهل هذا إفك ؟؟؟ فهل هذا مرض ؟؟؟
نص ما ذكرته بين قوسين " عندما تعجز الفكرة عن لجم الحقيقة والحق تستعمل الكلمة لتخوين وتجهيل الآخرين وتجريدهم من حق التعاطي في أمر عام" مطالب بإثبات بين قوسين تخويني وتجهيلي لك حتى يطلع المتداخل الكريم ... فياعزيزي أبو همام قلت بأنك تتعاطى في أمر عام ... طيب ده كلام زي العسل بهذا يعني أن الأمر العام يهم الجميع ومردوده على الجميع فكان سؤالي هل كان الحق في التعاطي العام هذا من خلال شرعية دستورية "جمعية عمومية" تم عقدها واعطتك التفويض أم ماذا ؟؟؟ هذا كل ما كان من الأمر فلا داعي للتشنج والضيق وخمة النفس ده !!! هذه كانت نقطة الإختلاف وركز معاي في نقطة الإختلاف وليس الخلاف !!!
نص ما كتبته بين قوسين " أنت سألتني من أعطاك الحق في التحدث بإسم شباب الدناقلة ومن قال لك أنني أتحدث بإسمهم وانت النبيه هات دليلك وإن كنت تتهم وأرد عليك بنفس سؤالك من أعطاك الحق هذا لتسألني" عزيزي أبوهمام ده كلام غريب !!! أنت في بوست لك ردا علينا أنا والعزيز الاخ محمد جوكس ذكرت بالحرف الواحد ما بين قوسين ممكن ترجع ليه وكان بتاريخ 22ديسمبر الساعة 1pm " فلم نجد سوى نادي التحدي وجلسنا إيام وليال ولم نجد سوى العناد والدعوة للذاتية " طيب ده يعني بأنك جلست أو جلستوا الامر سيان ... شرعية الجلوس والتحدث ده من إين أًستمدت ببساطة كده كان ده سؤالنا !!! إليس من حقنا السؤال وبما أنكم مسكونين ديمقراطية !!! وأنا أرد عليك بنفس السؤال أنت من أعطاك أو أعطاكم الحق للتحدث عن الكل في أمر يهم الكل هل هناك سند دستوري "جمعية عمومية" مثلا فوضتكم بالتحدث ؟؟؟كان الامر يكون متسقا إذا سألتك عن حالة شخصية مثلا لو كنت أطلقت لحاك أو حفيت شاربك أو قصًرت من ثوبك أو كنت لبيراليا تماثلهم في سيماهم فهنا تكون المسألة مسألة قناعات شخصية لا يحق لي السؤال عنها البته ... فهنا المسألة مسألة قضية عامة من حقنا أن نسأل !!! فما دام انك تصديت لعمل عام وجب عليك الاستعداد وتجهيز نفسك لكل تساؤك يطرح عليك أم أنا غلطان برضو !!!! فلو كان هناك تساؤل عام من احد المجمتعمين معكم عن الاحقية في التحدث بإسمهم هل سوف تكون إحابتك " من ستكون انت حتى لتسألني !!! فهل هذه الديمقراطية بمفهومكم ام ماذا تكون إجابتكم له !!!!
نص ما كتبته بين قوسين" إليس من حقي تعاطي الشأن الرياضي في الدناقلة دون تفويض من أحد وهل الشأن الرياضي يحتاج تفويض من أحد ألست من هذه القرية هل أنت الوصي على الشأن الرياضي حتى تصدر فرمان وتقول اعطينا حق الحديث لفلان وحجبناه عن فلان" عزيزي أبوهمام أنت مطالب بإثبات ما ذكرته بين قوسين عن حجري لك في حقك الكامل في تعاطيك الشأن الرياضي في الدناقلة !!! من حقك ونص أن تمارس الشأن الرياضي وفي عين أي زول بس ده ما موضوعنا نهائي ولا نقطة خلافنا إطلاقا !!! وأيضا مطالب بإثبات ما بين قوسين بأني نصبت نفسي وصيا على أمر الرياضة في الحلة" وأيضا مطالب بإثبات بين قوسين بإني اصدرت فرمان رياضي أعطيت فيه فلان وحجبت فلان !!! فيا عزيزي أبوهمام انت الظاهر عليك كان مؤشر الإرتداد لديك عالي يحتاج لظبط ... فماذا هذا الإنبعاث التى بذلته هنا ... ياراجل أنا الكلام ده كله وين قلته هات برهانك إن كنت من الديمقراطيين وذلك بإثبات وإيراد ما أدعيته في حقنا والبوست بتاعي موجود أرجع ليه وأعمل فيه تفكيكا لإثبات هذه الإدعاءات في حقنا ...
أما فيما ذكرت بشأن إعتبارك مواطن من الدناقلة وهل لدي شك وبأن ما أغاظني هو تصديك لهذا الأمر !!! بصراحه عليك في هذا الكلام ان تربأ به بأن يخرج من شخص في قامتك ... سؤال قبل نهاية الرد البتار على العزيز عمار بالله عليك يا أبو همام من الذي سعى لشخصنة الموضوع وحملًه فوق ما لايتحمل واخرج الفهم الذي بذلناه هنا عن سياقه العام قل لي من بالله عليك من .... فإما أنك عجزت عن الإجابة عن تساؤلاتنا او أنك تمارس سياسية الإلتفاف حتى تخرج من المطبات الهوائية التى وضعت نفسك فيها !!!
كم أكون مستف فخرا وإعتزازا عندما يشرع قلمك مدافعا ومساندا لهذا النادي الذي نتمنى له كل النجاح والتوفيق بإذن الله بس شريطة أن لا يكون هو البديل لمركز الشباب وأن يكون مستقلا بذاته الباذخة دون المساس بذاتية الفرق والاندية الاخرى الباذخة أيضا ....

ولك في القلب مكان

دوما ــــ أبوالخاتم

ابوخاتم
ابوخاتم
العضوية البرونزية

عدد الرسائل : 492
بلد الإقامة : الدوحة ـ قطر
الإسم الكامل : عثمان احمد صالح الحاج
نقاط : 6251
تاريخ التسجيل : 20/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد الرصين فى معرض حديث السيد الفهيم (أبوالخاتم) 1 Empty رد: الرد الرصين فى معرض حديث السيد الفهيم (أبوالخاتم) 1

مُساهمة من طرف Ammar Gailani الأربعاء ديسمبر 26, 2012 9:40 pm

أبو الخاتم :
لك مدد من المحبه ........ولكن ذكرت لك فى مقالى أن المقال من جزئين يا عزيزى ....دعنى أكمل لك وبعدها عقب ....... ما شئت على قولى يا فهيم .. واخرج قلمك من قمقمه وشرح كلماتى .
بقيه المقال سوف تصلك ورد على تساؤل طرحته .......لكن خلى الابرى أتبل شويه عشان تروى عطشك.؟
Ammar Gailani
Ammar Gailani
عضو فعال

عدد الرسائل : 59
بلد الإقامة : Sudan
الإسم الكامل : عمار الجيلاني أحمد يوسف
نقاط : 5968
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد الرصين فى معرض حديث السيد الفهيم (أبوالخاتم) 1 Empty رد: الرد الرصين فى معرض حديث السيد الفهيم (أبوالخاتم) 1

مُساهمة من طرف ابوخاتم الجمعة ديسمبر 28, 2012 5:49 pm



عزيزي أبوهمام

لك من التحية والإحترام ما تشتهى

إستهلالية موجوب توطئتها...
ما احوج راهننا وواقعنا للتناوش والتحاور الصريح الصادق المحترم الخالي من المداراة والإنحراف عن مسار التزاحم في أي من الهموم التى تنهش في جسد مجتمعنا الصغير ...
مدخل اول...
تجدني اجلس على حافة دبوس صدئ منتظرا دفوعاتك عن الإتهامات التى بذلتها في حقنا هنا !!! وده حق طبيعي موجوب المطالبة ... وأنا ليس بصدد انتظار ما تبقى من التمهير الثاني في "الرد الرصين على الفهيم" !!! فإذا لم تكن قادرا على ان تنفث بشئ من إثبات حقيقة الادعاء في حقنا !!! دعني أن أثبت لك فرضية حقيقة رسخت في ذهني عند قرأتي لـ" الرد الرصين" كما ترسخ في اليد الاصابع ...
كان من الاجدى لك أن تقرأ ما كتبته لك ولا تنظر لمن كتبه لك ... فهذا الأمر جعل قلمك في "الرد الرصين" موغلا في الشخصنة والتى هي بمفهوم بسيط " القفز على الأراء والافكار المطروحة إلى الشخصية التى طرحت تلك الأفكار !!! ولو عاوز الدليل دع عينك تعفص ما بين قوسين في تناوشك معي "وارد عليك بنفس السؤال من أعطاك الحق هذا لتسألني له" مخسًم بالنبي سبع مرات ابوهمام هل انا سألتك في أمر شخصي خاص بك !!! أم فقط عند تصديك لأمر عام !!! دعني اعفص هنا على جزء سائد في ثقافتنا والذي لا يتيح للآخر حق التساؤل في أمر مردوده على الكل ما دام القمين على الأمر ده " فلان وعلان" !!!
فردك "الرصين على الفهيم " يا عزيزي أبوهمام لم يطعن في فخذ المضمون المطروح وقيمته ... بل انزلق ردك "الرصين على الفهيم" لشخصية صاحب التناوش معك ولم تسكن إلى تناوشه إطلاقا !!! فلك ان تعي جيدا بأن "الشخصنة" معيبة لكل مبادئ الحوار الحضاري ... لانه وببساطة يصبح الحكم على من يخالفك الرأي مرتبط بشخصية صاحب الرأي المخالف لك فقط !!! فهذا ما جعلك في تجانف عن الموضوعية وأصبحت اسيرا لهوى " الشخصنة" المقيت !!! فهنا دعني اذكر لك مثل صيني قديم "العقول الصغيرة تهتم بالأشخاص والعقول الكبيرة تهتم بالأفكار" وهنا وجب تنبيهك لعدم محاولة الإسقاط في سياق شخصي فأنا اتحدث بصورة عامة ...
كان الأمر جليا عندما قمت ببناء حاجز دفاعي للزود عن ما بذلته عنا بإتهام جزافي ليس هناك ما يبرره !!! وذلك بأننا نسعى لتكسير ذات الآخرين وو.... ألخ ... في حين كان التناوش في اشياء محددة " مشروعية التحدث بإسم الآخرين وفكرة تذويب للكيانات الرياضية الآخرى في كيان واحد " بصورة تفوق سوء الظن العريض !!! فلك أن تعي جيدا بأن النية في أمر التداخل معكم ما كانت بهدف أن ينتصر طرف وينهزم الآخر !!! حاشا لله أن نكون من السالكين !!! فالتزاحم والتناقش هو نهج نستفيد منه لنرتقي بمصالحنا العامة .... وأيضا هو اقصر الطرق لايصال وجهات النظر المخالفة وإحترامها حتى نصل إلى بر التوافق الذي ننشده جميعا...
لك أن تحسب عدد ما بين قوسين التى سوف افتحها لك هنا وهي مماثلة لعدد لإثباتات المطلوبة والتى طرحتها لك وذلك بوضع إجاباتك على كل إدعاء في حقنا وذلك حتى تفهمنى مآلات ما ذكرته لك في تناوشي الذي حدث!!!(.............) (.............) (.............) (.............) (.............) (.............) (.............) (.............) (.............) (.............) (.............) (.............) (.............) (.............) (.............) (.............)
وكم تجدني في خوف في إرتواء عطشي من الآبري المبلول ليه ثلاثة يوم ده وانت عارف تعقيدات التخمير والأكسدة التى سوف تصاحب مسألة التخمير عندما تفوق مسالة البلل الحد المفترض !!!

كن بخير كما اتمنى لك أن تكون
راسخ إحتراماتي

دوما ـــ ابوالخاتم

ابوخاتم
ابوخاتم
العضوية البرونزية

عدد الرسائل : 492
بلد الإقامة : الدوحة ـ قطر
الإسم الكامل : عثمان احمد صالح الحاج
نقاط : 6251
تاريخ التسجيل : 20/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد الرصين فى معرض حديث السيد الفهيم (أبوالخاتم) 1 Empty رد: الرد الرصين فى معرض حديث السيد الفهيم (أبوالخاتم) 1

مُساهمة من طرف ابوخاتم الأحد ديسمبر 30, 2012 3:46 pm

عزيزي ابوهمام

سحائب محبة واحترام تعرجُ إلى روحك ....

اهو نحنا فاتحين حشومنا راجينك في الرد " الرصين في معرض الرد على الفهيم" لأن تفاكيرك تنهى عن المشقة في البحث عن المفهومية المطلوبة والتى قد تلتبس على الأخر في التقصى عن المرامي في وقت قد يطول إنتظاره !!! وهذا الوقت الغالي من الانتظار حتما مخصوما بالضرورة على وقت الغوايات الاخرى ... فالحديث كما تعلم ذو شجون من منظور تقاطعي ... والخصومة بيننا حظوة احرص عليها واصونها من طوائل العجلة والانفعال ... وهذا بعض من آلية الأيقنة الأدبية بنقد فلان أو علان ... والتى تتسيد ثقافتنا التى ترعرعنا عليها ... فهي منبوذه لدينا مهما بلغت درجة قدسيتها المتوارثة !!!!
مدخل حتمي: انت وغيرك وللأسف الشديد لا تزالون تؤمنون بسياسة حشد الناس كقطيع دون قناعات بعنصر الاختلاف ... فلا بد ان يقتضى التزاحم مصاحبة عنصر الاختلاف ... فأنا وانت وجميعنا نسعى للتوافق مع الرأي العام والحدود المتوسطة التى قد تكون حد أدنى نتفق عليه جميعا .... وليس خصما على التنازلات الممكنة وتجانبا للفرض القسري والفهم الإقصائي للغير ...
فنحن لم ولن نتدجن بما تطرحوه من فكره حتى هذه اللحظة ... "اذابة الكيانات الرياضية الاخرى وتغيير مسمى مركز الشباب" فنحن يا عزيزي ابوهمام نتوخى التجريد الانساني اكثر من المغالطات بحجة القومية التى تتزيل طرحكم !!! فهل لنا ان نجد نحن قصد "غير المتوافق علىه من طرحكم" موقعا باذخا للإرتياح من غمط حالنا بالبائس ... وإستعصاءآتنا في هذه الدينا كبشر مثلكم !!! فأنت الفطيم والفهيم في آن معا أن الأنسانية ما هي ما إلا تواثب على طريق الحرية واحترام الرأي الآخر عبر ميكانزنيم الديمقراطية والنهج المؤسسي الذي يحترم حق الغير مهما كانت مكانته "رفيعة او وضيعة" !!! فيا عزيزي ابوهمام نحن في زمن وعالم تقاربت فيه الرؤى والانفاس عبر الوسائل الأسفيرية الحديثة لدرجة سماع الهمس الداخلي !!!
مضى زمن على بلل الآبري الذي اوصيتمومنا بالصبر عليه .... حد فاق التخمير والتعفن ... نخاف من حدة التخمير لأن مآلاته غير محتملة والتي تندرج تحت مسمى اللاوعي والغيبوبة "السًكر" والعياذ بالله منه ...

راسخ احترامي وناصب جلوسي في انتظار بزوع شمسك التى تعكس معارج الظل ....

مخزون ود واحترام

دوما ـــ ابوالخاتم
ابوخاتم
ابوخاتم
العضوية البرونزية

عدد الرسائل : 492
بلد الإقامة : الدوحة ـ قطر
الإسم الكامل : عثمان احمد صالح الحاج
نقاط : 6251
تاريخ التسجيل : 20/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد الرصين فى معرض حديث السيد الفهيم (أبوالخاتم) 1 Empty رد: الرد الرصين فى معرض حديث السيد الفهيم (أبوالخاتم) 1

مُساهمة من طرف Ammar Gailani الأربعاء يناير 09, 2013 7:29 pm

ابوالخاتم
لك شكرى على أهتمامك بردى والذى هو موجود فى عقلى وورقى ، فليس ابوهمام الذى يتهرب من تناوش فكرى فلى المقدرة على ذلك وانت الفطيم ، دون تلهف منك سوف ارد عليك ................. خليهو الابرى أنشاء الله ابقى.......... والسلام ختام
Ammar Gailani
Ammar Gailani
عضو فعال

عدد الرسائل : 59
بلد الإقامة : Sudan
الإسم الكامل : عمار الجيلاني أحمد يوسف
نقاط : 5968
تاريخ التسجيل : 11/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد الرصين فى معرض حديث السيد الفهيم (أبوالخاتم) 1 Empty رد: الرد الرصين فى معرض حديث السيد الفهيم (أبوالخاتم) 1

مُساهمة من طرف ابوخاتم الخميس يناير 10, 2013 9:27 pm

الولد المسكون بركة أبوهمام

طاقة من محبة وألق ...

والله اشتاقك واشتاق لفركة كلام معاك للصباح عزيزنا ابوهمام ....

انت اخبارك شنو من تداعيات القراص والحاصل البحصل كل صباح والحيكومة السمها فائر وعيالك كلهم عساهم طيبة وعافية .... يا ابوهمام في القلب ما في القلب وانت تعرف ... نحن لسنا بأصحاب خصومة مهما بلغت درجة الاختلاف ... فأنا وانت نروم الحقيقة مهما بعدت درجات التسلق لوصولها ...
فلك ان تعلم جيدا عزيزي ابوهمام نحن لسنا في سوح تناوشات وتقاطعات فكرية إطلاقا !!! وانا عارفك مستف بذلك !!! بس الشلغة في الاساس شغلة شرعية تمثيل لا غير !!! يعني الفكر لا حيز له بيننا في هذا التناول وانت برضو الفطيم ....

راسخ احترامي

دوما ـــــ ابوالخاتم
ابوخاتم
ابوخاتم
العضوية البرونزية

عدد الرسائل : 492
بلد الإقامة : الدوحة ـ قطر
الإسم الكامل : عثمان احمد صالح الحاج
نقاط : 6251
تاريخ التسجيل : 20/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى